Responsive Advertisement
Responsive Advertisement


تقع شلالات أزود في اقليم أزيلال الذي يبعد 150 كلم عن المنطقة الشمالية الشرقية من مراكش بالمغرب, و80 كلم عن مدينة بني ملال, وأقرب منطقة لها هي قرية الأطلس الكبيرة لتاناجميلت, ويبلغ ارتفاع الشلالات حوالي 110 متر. يعتبر الموقع من أجمل المناطق الطبيعية في المغرب والأكثر زيارة في المنطقة كذالك. وتقع الشلالات على مقربة من وديان خضراء وطواحين مائية وبساتين وينابيع واد العيبد.



ozod waterfall

تعتبر شلالات ازود من بين أعلى الأماكن في المغرب, وغالبا ما يغلب عليها منظر رائع بقوس قزح حيث تقع على وادي ريفي أخضر مثل واحة جميلة تسر الناظرين. تملئها اشجار الزيتون واشجار اللوز واشجار التين وغيرها من الاشجار المثمرة كشجرة الخروب الناذرة. حيث تعرف المنطقة وجود بعض المعاصر التقليدية الصغيرة الناذرة التي تجعل الزوار يستمتعون بالتنزه.

 

يمكن الوصول لشلالات أزود من مدينة أيت عتاب الصغيرة, التي تبعد حوالي 25 كلم من بني ملال او مراكش, عبر مدينة اولاد عياد في الفقيه بن صالح. 




يتوفر الموقع السياحي لشلالات ازود على العديد من مواقع التخييم القائمة على اكواخ الخزيران و القصب البدائية, وأماكن السباحة والمطاعم الصغيرة ذات مدرجات التي تقدم أطعمة بربرية متنوعة واكلات شعبية مختلفة. ومحلات لبيع منتوجات الصناعة التقليدية من الأطلس المتوسط على طول مسار المشاة الذي يمنزل سفح الجبل. يتواجد بالمنطقة انواع من قردة المكاك البربري التي تتميز بها المنطقة.

تنتعش السياحة في منطقة ازيلال وخصوصا شلالات ازود في فصل الصيف نظرا للاقبال المتزايد للزوار على السباحة في أحواض الشلال وبحيراته التي تنتشر بمحاذات المصب المائي. لازالت المنطقة تحتفظ بطواحين الماء التي تديرها قوة الشلال من الأعلى, حيث تشكل رمزا تارخيا ورثته المنطقة جيل بعد جيل, حيث تعمل هذه الطواحن بوسائل بسيطة وبدائية على طحن الحبوب والمنتوجات الزراعية للأهالي المنطقة. 




Post a Comment

Responsive Advertisement
Responsive Advertisement
Responsive Advertisement