Responsive Advertisement
Responsive Advertisement

 

السياحة في جزر الكناري

جزر الكناري هي أرخبيل من الجزر يطل على المحيط الأطلسي، تتكون من 4 جزر رئيسية وعشرات من الجزر الفرعية الصغيرة؛ تُشكّل مُجتمعة إحدى مناطق الحكم الذاتي التابعة للملكة الإسبانية.



تتميّز جزر الكناري بطبيعتها البركانية التي خلفّت ورائها من التكوينات الصخرية المُميّزة والكهوف والأنفاق الفريدة من نوعها، ما أثار فضول العلماء والسياح على حد سواء، وأرتقى بها لتُصبح واحدة من أهم مناطق السياحة في إسبانيا.

هذا إلى جانب ما تنعم به الجزر من شواطئ ساحرة، وثروة برية جعلتها موطنًا لأكبر الحدائق والمحميات الوطنية في أوروبا والعالم، إضافة لمدن الألعاب وعروض السيرك الترفيهية الجاذبة لأنظار العائلات. وخلال مقال اليوم نُقدّم لكل من يضع برنامج السياحة في جزر الكناري خلال عطلته المُقبلة دليل شامل يضم أجمل جزر الكناري وأفضل الأماكن السياحية في جزر الكناري المُوصى بزيارتها خلال الرحلة.

أشهر جزر الكناري:

جزيرة تينيريفي Tenerife

1- الحديقة المائية سيام بارك Siam Park

الحديقة المائية سيام بارك معالم جزر الكناري
الحديقة المائية سيام بارك

من أجمل الأماكن في جزر الكناري وأكثرها استقطابًا للسياح من مُختلف أنحاء العالم، بطبيعتها الخلابة الباعثة على الاسترخاء والاستجمام وأنشطتها الترفيهية المُتنوّعة والمُثيرة.

تُصنّف سيام بارك كواحدة من أفضل حديقة مائية بالعالم على مساحة 185 ألف متر مربع، وتتميّز بطرازها المعماري المُذهل والأنيق والأسواق العائمة المُستوحاة من الفن والثقافة التايلاندية الأصيلة.

هذا إلى جانب تعدُّد مرافقها الطبيعية والترفيهية المثالية للعائلات كالأنهار والجداول والقنوات المائية، المزالق المائية، مواقع الغطس والسفاري، أحواض أسماك القرش، الشلالات على ارتفاع 28 مترًا، الفراشات المُلوّنة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى الحديقة المائية سيام بارك: 30 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة الحديقة المائية سيام بارك: 3 ساعات.
  • 2- حديقة تيد الوطنية Teide National Par

    حديقة تيد الوطنية السياحة في جزر الكناري
    حديقة تيد الوطنية

    أحد أشهر وأهم مقاصد السياحة في جزر الكناري التي لا يُمكن تخيُّل رحلة إلى جزر الكناري بدون زيارتها، لكونها أكبر حدائقها الوطنية التي توفر مُقتطفات من الترفيه والطبيعة الخلابة والجلسات الرائعة الخاطفة للأنفاس، حيث تشتهر تيد بارك بقمتها البركانية الأعلى من نوعها في إسبانيا على ارتفاع 3718 متر فوق مستوى سطح البحر، مساراتها المُمتدة للسفاري والتجوال ونقاط الاستكشاف التي توفر رؤية بانوراميه تكشف الكثير من جمال الحديقة الفريد.

    هذا بجانب مطعم وبار للحصول على وقت مُنعش للزيارة، فندقين على ارتفاع 3270 متر يوفران إقامة راقية وإطلالة بانوراميه لا مثيل لها على الحديقة ومناظرها الطبيعية الخلابة.

    جدير بالذكر أن حديقة تيد الوطنية واحدة من أهم معالم إسبانيا الأكثر زيارة في أوروبا بمُعدّل 3 ملايين سائح/السنة، إضافة لكونها تحتل مكانة بارزة على قائمة اليونسكو لموقع التراث العالمي منذ العام 2007.

    3- منتزه لورو باركي Loro Parque

    منتزه لورو باركي السياحة في جزر الكناري
    منتزه لورو باركي

    إحدى أجمل الأماكن السياحية المُوصى بزيارتها عند السفر إلى جزر الكناري؛ لما تتمتع به من طبيعة خلابة وأنشطة ترفيهية مُثيرة للإعجاب تستقطب 40 مليون سائح سنويًا، حيث تمتد الحديقة العائدة للعام 1972 على مساحة 33 فدان، تضم فصائل مُتنوّعة ونادرة هي الأكبر عالميًا من الببغاوات والبجع والنعام، النباتات البرية والمُحيطية.

    إضافة إلى أطول نفق لأسماك القرش وأكبر معرض للبطاريق في العالم، وأكبر تجمع أوروبي للدلافين وحيتان الأوركا، كما يشتهر منتزه لورو باركي كأكبر حديقة حيوانات في جزر الكناري الإسبانية بضمّ أكبر قرية تايلاندية خارج تايلاند في العالم.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى منتزه لورو باركي للكبار: 35 يورو.
    • أسعار تذاكر الدخول إلى منتزه لورو باركي للأطفال: 21 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة منتزه لورو باركي: 5 ساعات

    4- شاطئ ديل دوك Playa del Duque

    شاطئ ديل دوك السياحة في جزر الكناري
    شاطئ ديل دوك

    من أجمل مواقع السياحة في جزر الكناري للباحثين عن بقاع هادئة وطبيعة خلابة تحثّ على الاستجمام والاسترخاء، حيث تمتد عشرات المنتجعات السياحية بطول الشاطئ الذي يستضيف مجموعة من أرقى وأفضل مطاعم ومقاهي جزر الكناري التي تُقدّم وجبات ومُقبّلات محلية لذيذة وقوائم انتقائية عالمية لوجبات الغداء مع المشروبات المُنعشة.

    يضم الشاطئ كذلك المتاجر الأنيقة وأكشاك المُثلّجات المُرطِّبة، وتتناثر بطوله الرمال الذهبية الناعمة مع إطلالات ساحرة على مياه المُحيط الصافية اللافتة لأنظار هواة ومُحترفي الرياضات المائية المُمتعة والمُتنوّعة، وكراسي التشمس والاستلقاء المُريحة.

    يقع الشاطئ جنوب جزيرة تينيريفي إحدى أجمل حزر الكناري، وتوفر المنتجعات السياحية بمُختلف أنحاء الجزيرة رحلات مكوكية إليه بصفته أشهر وأنقى شواطئ جزر الكناري الحاصلة على شارة العلم الأزرق العالمية.

    5- بيراميد دي أرونا Piramide de Aronaبيراميد دي أرونا السياحة في جزر الكناري

    بيراميد دي أرونا

    من أهم الأماكن السياحية في إسبانيا التي يُوصى بشدة بزيارتها عند السفر إلى جزر الكناري، فهو المكان الأكثر مثالية للتعرف على الثقافة والفن واللغة الإسبانية بصفته المسرح الأكثر شهرة وشعبية بين زوار الجزيرة وسكانها المحليين.

    وكان مسرح بيراميد دي أرونا الواقع في “ميدان دي لاس الأمريكتين Avenida de Las Americas” قد أكتسب شهرته من تقديم رقصات الفنانة ومُصممة الرقصات الفلكلورية العالمية “كارمن موتا”، والتي تؤديها بنفسها على خشبة ذات المسرح على مدار 20 عامًا مع مسيرة مهنية تمتد لنحو 40 عامًا دون توقف.

    6- شاطئ دي لاس تيريسيتاس Playa de las Teresitas

    شاطئ دي لاس تيريسيتاس السياحة في جزر الكناري
    شاطئ دي لاس تيريسيتاس

    يُعد هذا الشاطئ من أفضل شواطئ جزر الكناري وأكثرها شعبية للعوائل؛ لما يتميّز به من مرافق جيدة وأمواج هادئة ورمال ذهبية مثالية للتنزّه والتريُّض والسباحة الآمنة للأطفال وغير المُحترفين، إضافة للتشمس والاستلقاء أو الاستجمام بمُمارسة اليوجا أو الاستمتاع والمرح بمُمارسة الرياضات الشاطئية والمائية.

    يشتهر شاطئ دي لاس تيريسيتاس كذلك بضم مجموعة من أفضل حانات ونوادي ومطاعم جزيرة تينيريفي للمأكولات البحرية الطازجة تُظلّل عليها أشجار النخيل الباسقة. يمتد الشاطئ لمسافة 1.5 كم على سفح جبل أناجا بقرية سان أندريس شمال جزيرة تينيريفي خارج حدود عاصمتها سانتا كروز.

    7- السوق المحلي لسيدة إفريقيا ريكوفا Municipal Market Our Lady of Africa La Recova

    السوق المحلي لسيدة إفريقيا ريكوفا السياحة في جزر الكناري
    السوق المحلي لسيدة إفريقيا ريكوفا

    من أكثر الأماكن السياحية في إسبانيا تميّزًا والتي لا يُمكنك إدارة جولات السياحة في جزر الكناري بدون المرور بها والشراء من مُنتجاتها الغذائية المحلية الموسمية الطازجة كالخضروات والفواكه والأسماك، إضافة للخبز والصلصات وتشكيلات مُتنوّعة من اللحوم بأسعار مقبولة.

    جدير بالذكر أن سوق سيدة إفريقيا ريكوفا من أكبر أسواق جزر الكناري مُتعددة الطوابق، والتي تتميّز بجودة وتكامل مرافقها من مواقف السيارات الفسيحة سواء مجانية أو برسوم إضافية، منطقة ألعاب صغيرة للأطفال، مطاعم الوجبات المحلية والمأكولات البحرية الرائعة.

    جزيرة جران كناريا Gran Canaria

    1- شاطئ دي ماسبالوماس Playa de Maspalomas

    شاطئ دي ماسبالوماس السياحة في جزر الكناري
    شاطئ دي ماسبالوماس

    من أطول وأقدم شواطئ جزر الكناري التي أسسّت لحضارة استيطانية عريقة بدأت منذ نهايات القرن 15، وبحلول القرن 16 تحوّل ساحل ماسبالوماس ذي 12 كم امتدادًا لميناء صيد ومعبر لسفن الامدادات خلال فترة استكشاف الامريكيتين، قبل محاولات إعادة التوطين خلال القرنين 17و18.

    وخلال العام 1961 شهدت منطقة شاطئ ماسبالوماس إنشاء أول مشروع لمنتجع سياحي فرنسي أحسن استغلال المياه الزرقاء الصافية والكثبان الرملية الذهبية الناعمة، ونجح في استقطاب عدد كبير من الزوار الوافدين لقضاء عطلات السياحة في جزر الكناري.

    يقع الشاطئ بين مركز مؤتمرات ميلونيراس غربًا وشاطئ انجلس شرقًا، ويشتهر بمنارة الفارو على طرفه الغربي التي دومًا ما تُحلّق الطيور المائية فوقها في منظر خلاب، وتنتقل الحافلات بكثرة من أمام محطة قطار سانتا كاتالينا أو سان تيلمو في لاس بالماس كل نصف ساعة إلى الساعة مُتوجّهة نحو الشاطئ.

    2- شاطئ دي لاس كانتيراس Playa de Las Canteras

    شاطئ دي لاس كانتيراس السياحة في جزر الكناري
    شاطئ دي لاس كانتيراس

    من أفضل وأشهر الشواطئ الأوروبية التي تصلح لقضاء عطلات شهر العسل في جزر الكناري؛ لكونه بقعة مثالية للاستجمام وممارسة الرياضات المائية كالسباحة والغطس وركوب الأمواج أو التنزّه بطول الشاطئ الذي يمتد لما يزيد عن 2 كم من الرمال الذهبية.

    يتميّز شاطئ دي لاس كانتيراس كذلك بكونه بقعة مثالية للعوائل؛ بفضل حاجزه الصخري الذي يمتد لنحو 200 متر، ويحد من قوة المد والجذر فيجعل أمواجه هادئة مثالية للأطفال، مع توفير مرافق جيدة كالملاعب الرياضية ومرافق التشمس ومرافق ذوي الاحتياجات الخاصة والحمامات ومواقف السيارات، مع مطاعم وحانات ونوادي شاطئ ليلية مُميّزة.

    يقع الشاطئ بمدينة لاس بالماس شمال شرق جزيرة جران كناريا ويُعد واحدًا من أجمل بقاع السياحة في جزر الكناري.

    3- محمية الكثبان الرملية الطبيعية في ماسبالوماس Natural Dune Reserve of Maspalomas

    محمية الكثبان الرملية الطبيعية في ماسبالوماس السياحة في جزر الكناري
    محمية الكثبان الرملية الطبيعية في ماسبالوماس

    أحد أفضل الأماكن السياحية في جزر الكناري وأكثرها شعبية وتصدُّرًا لقائمة أكثر الشواطئ الأوروبية زيارة، بتاريخ كثبانه الرملية العائد لملايين السنين والتي تُشكّل أهمية جيولوجية وبيولوجية كبيرة في المنطقة، وتُقدّم للزائر مناظر طبيعية خلابة حابسة للأنفاس يُمكنه الاستمتاع بها باختيار الإقامة في منتجع دوناس الذي يقع في نطاق المحمية.

    تبلغ مساحة كثبان ماسبالوماس الرملية 1000 فدان، تمتد من منارة ماسبالوماس وصولًا لشاطئ del Inglés مرورًا بوديان Ayagaures , Chamoriscán, Fataga، والتي تنتقل الرمال خلالها حسب اتجاه الرياح التي عادةً ما تهبّ من الشمال أو الشمال الشرقي.

    ولعل أكثر ما تتميّز وتشتهر به المنطقة إلى جانب تكويناتها الجيولوجية الفريدة من نوعها، ما يقطنها من فصائل مُتنوّعة من النباتات والحيوانات المُستوطنة، ذلك الخليط الذي جعل منها رسميًا محمية طبيعية وطنية منذ العام 1987 تحوّلت فيما بعد إلى محمية خاصة بحلول العام 1994.

    • الوقت المرجح لزيارة محمية الكثبان الرملية الطبيعية في ماسبالوماس: ساعتين.

    4- بالميتوس بارك Palmitos Park

    بالميتوس بارك السياحة في جزر الكناري
    بالميتوس بارك

    من أفضل مواقع السياحة في جزر الكناري للعوائل بما توفره من مُحاكاة للبيئات البيولوجية المُتنوّعة بمُختلف أقطار العالم، حيث يُمكنك من خلال التنزّه بالحديقة الاستمتاع بمُشاهدة الطبيعة النباتية الإفريقية، وأسراب التماسيح وهي تسبح وتتجوّل خلف فرائسها في مياه البحيرات الاصطناعية المُشابهة لمواطن نموها بالمُستنقعات المكسيكية والأمريكية، فصائل أسماك المُهرّج الزاهية المُستقطّبة من البحر الأحمر وسريلانكا وهاوي.

    كما يتميّز البارك بتقديم عروض ترفيهية يومية مُمتعة للأطفال تؤديها طيور وحيوانات الحديقة كالببغاوات، الدلافين، الطيور الجارحة، فصائل الطيور الغريبة والنادرة.

    يقع منتزه بالميتوس جنوب جزيرة جران كناريا، وهو بمثابة حديقة حيوانات مفتوحة تُضاهي الأنظمة البيئية العالمية المُختلفة، ويُعد فصل الشتاء من أفضل أوقات زيارة الحديقة لما تتمتع به من طبيعة مُناخية دافئة وأشعة شمس لطيفة.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى بالميتوس بارك: 30 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة بالميتوس بارك: 4 ساعات.

    5- روكي نوبلو Roque Nubl

    روكي نوبلو السياحة في جزر الكناري
    روكي نوبلو

    إحدى أجمل الأماكن السياحية في جزر الكناري التي تحمل لقب محمية منذ العام 1987، وتشهد إقبالًا سياحيًا مُتزايدًا العام يلو الأخر كثاني أكبر قمة جبلية بركانية بجران كناريا على مدار مليوني عام بارتفاع يصل إلى 1800 متر تقريبًا فوق مستوى سطح البحر، إلى جانب بعض التكوينات التضاريسية والجيولوجية الأخرى بارتفاع 90 متر.

    وتشتهر روكي نويلو بكونها وجهة سياحية رائجة بين هواة رحلات السفاري التي تمتد حتى 1.5 كم من المسارات والمُنحدرات، كذلك هواة تسلق الجبال والمُرتفعات، هذا إلى جانب غابات الصنوبر والنصب التذكاري الصغير المُجاور للجبل البركاني، والذي احتار الباحثين في وصفه وتحديد ماهيته التي تميل إلى أن تأخذ شكل الضفدع.

    • الوقت المرجح لزيارة محمية روكي نوبلو: ساعتين.

    6- بلايا بورتوريكو Playa Puerto Ric

    بلايا بورتوريكو السياحة في جزر الكناري
    بلايا بورتوريكو

    إن كانت رحلتك إلى جزر الكناري شهر عسل، فهذا الشاطئ الدافئ هو المكان الأمثل بما يوفره من بقاع ساحرة للسباحة والغوص والتزلج وركوب الأمواج أو الصيد والاشتراك في رحلات القوارب واليخوت الرومانسية الترفيهية أو الاستلقاء والتشمس باستجمام على رمال الشاطئ الخلاب مُتكامل المرافق.

    وكما أن بلايا بورتوريكو مكان مثالي لقضاء عطلات شهر العسل في جزر الكناري، فإنه مثالي كذلك للعوائل والأطفال الصغار بما يُنظّمه من عروض دلافين ورحلات غوص بالقوارب الزجاجية للاستمتاع بما يضمّه قاع المحيط من كنوز بحرية نادرة.

    وعلى بُعد مسافة قصيرة من الشاطئ، تقع حديقة استوائية عامة بها مسبح لأولئك الذين لا يُتقنون السباحة البحرية، إضافة إلى مركز تسوق ومطاعم وحانات أنيقة وملاعب جولف ومُنتزه مائي، مع منتجع وفندق لإقامة راقية مُرفّهة خلال العطلة.

    جزيرة لانزاروت Lanzarote

    1- حديقة تيمانفايا الوطنية Timanfaya National Park

    حديقة تيمانفايا الوطنية السياحة في جزر الكناري
    حديقة تيمانفايا الوطنية

    إحدى عجائب السياحة في جزر الكناري التي تستقطب الزوار من هواة أجواء الإثارة والمُغامرات، لمُشاهدة مجموعة من أكبر القمم البركانية التي تُغطي نحو ربع مساحة الجزيرة، بتاريخ يعود إلى 3 قرون تقريبًا من الانفجارات البركانية شديدة الضراوة، التي أدت إلى تهجير سكان القرى المُتضرّرة وقتل الماشية بالغازات السامة وجفاف المناخ وطمر التربة الخصبة بأكوام من صخور البازلت.

    الآن تغيرت طبيعة المنطقة كثيرًا عن سابق عهدها برغم استمرار جفاف المناخ، حيث نجح السكان المحليون في الحفر بصخور البازلت والاستفادة من التربة الخصبة أسفلها في زراعة بعض المحاصيل الخفيفة دون المساس بالتكوينات البركانية التي نجحت في خلق رواجًا سياحيًا للجزيرة على مستوى العالم.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة تيمانفايا الوطنية: 8 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة حديقة تيمانفايا الوطنية: ساعة ونصف.

    2- كهوف جاموس ديل اغوا Jameos del Agua

    كهوف جاموس ديل اغوا السياحة في جزر الكناري
    كهوف جاموس ديل اغوا

    من أجمل الأماكن السياحية في جزر الكناري التي تعكس روعة العلاقة بين الطبيعة والفن البشري، وكيف يُمكن للإنسان أن يستفيد من أبشع الكوارث الطبيعية في خلق تحفة فنية لا مثيل لها، لتُصبح معلمًا من أهم معالم السياحة في إسبانيا بقوة جذب تصل إلى ملايين الزوار سنويًا، وذلك من خلال مركز جاموس ديل اغوا للفن والثقافة لمؤسسه الفنان سيزار ماتريك.

    ترجع مُعجزة المركز الثقافي إلى استغلال الكهف المليء بالحمم وصخور البازلت التي خلّفها بركان لا كورونا بامتداد 6 كيلومترات، في إنشاء تحفة فنية خاطفة للأنظار بتعدد ألوانها الذي يجمع بين الأبيض والأسود والأخضر والأزرق من خلال المسبح العملاق المُفضي للمحيط الأطلسي والذي يُعد موطنًا للسلطعون وسرطان البحر، المسطحات الخضراء الشاسعة التي تنتقل خلالها تغريدات الطيور بتناغم صوتي أخاذ، قاعة المركز التي تنقل الأصوات بترددات مُتوازنة ومُتناغمة.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى كهوف جاموس ديل اغوا: 9 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة كهوف جاموس ديل اغوا: ساعتين.

    3- كهف دي لوس فيرديس Cueva De Los Verde

    كهف دي لوس فيرديس السياحة في جزر الكناري
    كهف دي لوس فيرديس

    من المواقع الطبيعية والأثرية الأكثر بهاءً بالعالم والمُوصى بزيارتها خلال عطلة السياحة في جزر الكناري، لما يتمتع به من أساطير تراثية وطبيعة جيولوجية تضاريسية فريدة جعلته من مواقع التراث العالمي القليلة التي تفتخر لانزاورت بوجودها على قائمة اليونسكو.

    يُعد كهف دي لوس فيرديس واحدًا من الانتاجات الأسطورية لبركان لا كورونا الشهير، والتي سبق استخدامها خلال القرنين 16 و17 كمخبأ للسكان المحليين من هجمات القراصنة، قبل أن يلفت الكهف أنظار العلماء لدراسته خلال القرن 19.

    وبحلول ستينات القرن 20 بدأ الباحثون والفنانون في الاستفادة من انعكاسات الإضاءة والظل داخل الكهف في تسليط الضوء على صخوره المُلوّنة وإبراز جمالها بشكل ملحوظ يجذب أنظار السياح.

    يُذكر أن النفق البركاني يمتد لأكثر من 6 كم برًا و1.5 كم تحت قاع البحر، ويتفرع لنحو 16 تجويف كهفي أصغر.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى كهف دي لوس فيرديس: 9 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة كهف دي لوس فيرديس: ساعة ونصف.

    4- رانشو تكساس لانزاروت بارك Rancho Texas Lanzarote Park

    رانشو تكساس لانزاروت بارك السياحة في جزر الكناري
    رانشو تكساس لانزاروت بارك

    من أفضل الأماكن التي يُمكن للعائلة زيارتها والاستمتاع فيها عند تخطيط رحلة إلى جزر الكناري؛ لما يُقدّمه المُنتزه مُتنوّع الأنشطة من عروض فريدة للحيوانات والطيور والمخلوقات المائية المُستوطنة فيه كعروض الدلافين والببغاوات خفيفة الظل، عروض أسد البحر، عروض الطيور الجارحة كالكندور والنسور والصقور.

    بعدها يُمكنك الاستمتاع بركوب الخيل في المسارات المُخصّصة، ثم زيارة مدينة الألعاب المائية حيث برك السباحة ولعبة الرش المُثيرة واللطيفة خلال ساعات الصيف الحارة بالجزيرة، التجديف وركوب المزالق المائية المُتعرجة، وأخيرًا الاستمتاع بوجبة محلية أو الوجبات الأمريكية السريعة مع العصائر والمشروبات الغازية أو المُثلّجات في مطاعم ومقاهي المُنتزه الرائعة.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى رانشو تكساس لانزاروت بارك: 20 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة رانشو تكساس لانزاروت بارك: 4 ساعات.

    5- شاطئ دي باباغايو Playa de Papagayo

    شاطئ دي باباغايو السياحة في جزر الكناري
    شاطئ دي باباغايو

    أكبر شواطئ جزر الكناري وأكثرها شعبية بين زوار لانزاروت من السياح والسكان المحليين بامتداد يصل إلى 6 شواطئ فرعية مُتصّلة بمسارات من الكثبان الرملية الذهبية ومنحدرات التلال العالية التي تُحيط جُزئيًا بخلجان زرقاء صافية.

    تتميّز سلسلة شواطئ باباغايو بكونها جزءًا من مُنتزه Los Ajaches المُصنّف كواحد من أكثر بقاع السياحة في جزر الكناري ازدحامًا خلال الموسم السياحي، لما يتمتع به من مرافق جيدة ومُتكاملة كمواقف السيارات والمطاعم ونُزل صغير، إضافة لمسارات مُحبّبة إلى هواة سفاري التجوال والباحثين عن الاستجمام بجوار البحر.

    جزيرة فويرتيفنتورا Fuerteventura

    1- اواسيس بارك فويرتيفنتورا Oasis Park Fuerteventura

    اواسيس بارك فويرتيفنتورا السياحة في جزر الكناري
    اواسيس بارك فويرتيفنتورا

    أكبر المدن الترفيهية في فويرتيفنتورا التي يُوصى بزيارتها خلال عطلة السياحة في جزر الكناري، بمساحتها التي تصل إجمالًا إلى 800 ألف متر مربع، وتضم 250 فصيلة مُختلفة من الحيوانات كالفيلة والغزلان والقردة والزرافات والفهود الإفريقية، مع 1500 فصيلة نباتية على مساحة 250 ألف متر مربع مُقسّمة إلى 3 حدائق رئيسية هي الحديقة الاستوائية وحديقة الصبار وحديقة النباتات المحلية.

    هذا بالإضافة إلى العروض الترفيهية المرحة والمُمتعة التي تُقدّمها الحديقة لزوارها من العائلات والأطفال كعروض الببغاوات والنسور والصقور والزواحف وأسود البحر.

    كما توفر اواسيس بارك فرصة رائعة للتفاعل مع حيواناتها من خلال بعض الأنشطة كركوب الإبل، السباحة مع أسود البحر، إطعام الحيوانات، وغيرها.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى اواسيس بارك فويرتيفنتورا للكبار: 35 يورو.
    • أسعار تذاكر الدخول إلى اواسيس بارك فويرتيفنتورا للأطفال: 21 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة اواسيس بارك فويرتيفنتورا: 4 ساعات.

    2- الحديقة الطبيعية كوراليخو Parque Natural de Corralejo

    الحديقة الطبيعية كوراليخو السياحة في جزر الكناري
    الحديقة الطبيعية كوراليخو

    من أفضل الأماكن السياحية في جزر الكناري المُوصى بزيارتها للباحثين عن أجواء من الاستجمام وسط دروب لا تنتهي من المناظر الطبيعية الخلابة، بمساحة إجمالية تصل إلى 2600 هكتار من الكثبان الرملية العضوية البيضاء تكسو أطنان من صخور البازلت البركانية الحادة، إضافة لجبل بركاني وعدة جزر مُتفرقة ومُتناثرة فوق سطح البحر.

    جدير بالذكر إلى أن الحديقة الطبيعية كوراليخو وإلى جانب ما توفره من مناظر طبيعية هي آية للتأمل، توفر كذلك العديد من الأنشطة الترفيهية والمُغامرات المثيرة كتسلق الجبل البركاني مونتاجا روجا ذي 300 متر ارتفاعًا، إطلاق الطائرات الورقية، السباحة والاستلقاء على شاطئ كوراليخو على الساحل الشرقي لشمال جزيرة فويرتيفنتورا والذي يتمتع بمياه فيروزية ساحرة.

    3- شاطئ دي كوفيتي Playa de Cofete

    شاطئ دي كوفيتي السياحة في جزر الكناري
    شاطئ دي كوفيتي

    من شواطئ جزر الكناري المثالية للاستجمام والعُزلة وإدارة جولات السفاري بسيارات الدفع الرباعي التي تُناسب الطريق الترابي غير المُمهّد المؤدي للشاطئ.

    وعلى الرغم من الطريق الوعر إلا أن ما يوفره دي كوفيتي من مناظر طبيعية خلابة مُريحة للبصر والنفس، كالمياه الزرقاء الصافية التي تتخللها الكتل الصخرية والمُرتفعات الشاهقة التي تكسوها الغيوم الكثيفة مع بعض مظاهر الحياة البرية يستحق عناء التجربة.

    جدير بالذكر أن الشاطئ غير مُناسب للسباحة بسبب ارتفاع أمواجه ولكنه بالتأكيد مُناسب لالتقاط صور تذكارية لا تُنسى.

    4- شاطئ سوتافينتو Sotavento Beach

    شاطئ سوتافينتو السياحة في جزر الكناري
    شاطئ سوتافينتو

    من أجمل شواطئ جزر الكناري والمُصنّف كأفضل الشواطئ الجزرية في العالم بامتداد يصل إلى 9 كيلومترات مُقسّمة إلى 5 شواطئ فرعية.

    ويتميّز شاطئ سوتافينتو بحاجزه الرملي الذي يقع على بُعد 100 إلى 300 متر منه بامتداد يصل إلى ميلين، إضافة إلى دورة المد والجزر، حيث يخلق كلاهما بُحيرة ضحلة بطول 3 كيلومترات تُعد بقعة مثالية لهواة ركوب الأمواج الشراعي من المُبتدئين، إلى جانب مدرسة لتعليم فنون هذه الرياضة المائية المُثيرة.

    أما هواة ركوب الخيل فيُمكنهم مُمارسة هوايتهم المُفضّلة على الشاطئ خلال دورة المد والجزر بالمنطقة.

    جزيرة لا جوميرا La Gomera

    1- حديقة غاراجوناي الوطنية Garajonay National Park

    حديقة غاراجوناي الوطنية السياحة في جزر الكناري
    حديقة غاراجوناي الوطنية

    من أهم مواقع السياحة في جزر الكناري التي تمتد على مساحة 40 كم2 وتضم فصائل مُتنوّعة ونادرة عالميًا من أشجار الغار وغيرها من النباتات مثل الغار الأزوري، الكناري هولي، نبات الصفصاف، السرخس والأشنات والطحالب التي تنمو على جذوع الأشجار نتيجة للأمطار الموسمية الغزيرة، مع هضبة صغيرة يتراوح ارتفاعها بين 790 إلى 1400 متر وفصائل مُتنوّعة ونادرة من الحمام تسكن هذه الأشجار.

    تقع حديقة غاراجوناي الوطنية وسط جزيرة لا جوميرا، ويرجع تاريخ إنشائها للعام 1980، لتحتل بعدها مركز مرموق على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي عام 1986.

    جدير بالذكر أن الحديقة تُمثّل إحدى أجمل الأماكن في جزر الكناري للسياح من هواة جولات السفاري والاستكشاف خاصةً بعد أن تم تمهيد الطرق المؤدية إليها ومساراتها الداخلية.

    2- شاطئ فالي غران ري Playa Valle Gran Rey

    شاطئ فالي غران ري السياحة في جزر الكناري
    شاطئ فالي غران ري

    أحد أنقى شواطئ جزر الكناري وأكثرها مثالية لقضاء يوم مرِح لطيف مع الأسرة، حيث يُمكن للأطفال اللهو وإطلاق العنان لطائراتهم الورقية والسباحة في أمان في البرك الضحلة المُخصّصة لهم، بينما يستلق الكبار ويتشمسون في استجمام على الرمال أمام مياه البحر الرائعة مع خلفية من المُرتفعات الشاهقة الأخاذة.

    وفي المساء، يشهد الشاطئ تنظيم بعض الأنشطة الترفيهية اللافتة لأنظار الصغار والكبار.

    وختامًا يُمكننا القول إن جزر الكناري تمتلك من المُقومات الطبيعية والترفيهية الفريدة والأجواء والأماكن الهادئة المُنعزلة الباعثة على الاستجمام ما يضعها على قائمة أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا وأوروبا بل والعالم ككل.

    إضافة لما تتميّز به السياحة في جزر الكناري من إرضائها لجميع الأذواق والفئات العمرية، فكما أن عطلة جزر الكناري شهر عسل مثالية ولا تُنسى على مر الزمان، لا تُنسى كذلك العطلات العائلية فيها وتظل عالقة في أذهان الكبار والصغار.



Post a Comment

Responsive Advertisement
Responsive Advertisement
Responsive Advertisement